التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجنب هذه الأخطاء عند غسل وجهك



قد لا يكون هناك علم معين يعلمك الطريقة المثلى لغسل الوجه، لكن الموجود هو أخطاء يمكن تجنبها عند غسل الوجه، وبعض القواعد للالتزام بها ولحسن الحظ هي ليست صعبة لتتبعها.


  1. استخدام مياه ساخنة في حين أن عليك استخدام ماء دافئ: قد تعتقدين أن الماء الساخن مفيد لقتل أي أشياء رديئة عالقة بالبشرة، لكن الماء الساخن قاس جدا على بشرتك لأنه يجرد البشرة من الترطيب والزيوت الطبيعية ويسبب جفافها؛ لهذا عليك غسل شعرك بالماء الدافئ وهو جيد جدا لتنظيف البشرة من الوسخ والبقايا والبكتيريا ويحافظ على ترطيبها.
  2. تفركين بشرتك بدلا من تجفيف المياه من عليها برفق: بما أن البشرة من أكثر أجزاء الجسم رقة؛ لهذا يجب أن تتعامل برفق مع العناية اليومية وعند غسل وجهك جففيه برفق بمنشفة ناعمة وهذا سيخلصها من الماء الزائد بدون شدها وجذبها؛ لأن العنف يسبب ظهور الخطوط والتجاعيد مبكرا.
  3. تستخدمين منظفاً غير مناسب لبشرتك: مهما كان نوع بشرتك عليك استخدام المنظف المناسب لنوعها لأن استخدام المنظف الخطأ لن يحل مشكلات البشرة وقد يزيدها سوءاً.
  4. تغسلين وجهك مرات عديدة: تقع صاحبات البشرة الدهنية في هذا الخطأ أكثر من غيرهن للتخلص من الدهون، والحقيقة العكس هو الصحيح فلا بد من غسل الوجه مرتين في اليوم على الأكثر.
  5. تستخدمين منظفاً مقشراً كل يوم: تقشير البشرة أمر جيد لتخليصها من الخلايا الميتة وبقايا المستحضرات المختلفة، لكن الإفراط في التقشير يضر بالبشرة ولا يجب عمل تقشير إلا مرة واحدة كل أسبوع.
  6. شطف البشرة بسرعة بدون التأكد من إزالة بقايا المنظف تماما: بعد تنظيف وجهك بالمنظف أو الصابون عليك شطفه بعمق جيدا لإزالة أي بقايا للمنظف من على البشرة حتى لا يسد المسام ويسبب لها أي حساسية.
  7. لا تنهين العمل بالمرطب: وضع مرطب على البشرة بعد غسلها خطوة لا يجب تفويتها أبدا؛ لأن وضع المرطب والبشرة ما زالت رطبة بعد غسلها هو أفضل وق؛ لأن ما تضعينه من لوشن أو كريم يحفظ الترطيب داخل البشرة وتكون النتيجة بشرة رطبة ندية منتعشة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف استخدم جهاز إزالة الشعر بالليزر : أهم النصائح والتعليمات والأجهزة المستخدمة

إزالة الشعر قد تعد معاناة بالنسبة للبعض فبعض طرق إزالة الشعر التقليدية قد تسبب الشعور بألم شديد أو إحمرار وإلتهاب بالجلد كما قد يسبب بعضها اسمرار بالبشرة لذا قد يلجأ البعض إلى إزالة الشعر بالليزر كوسيلة يستمر مفعولها لمدة طويلة.

كريم يوسيرين فيلر للتجاعيد Eucerin Filler wrinkle cream

كريم يوسيرين فيلر للتجاعيد، ما هي فوائد كريم يوسيرين فيلر للتجاعيد وما هي أنواع الكريم، وما هي طريقة استخدامه للبشرة والعين؟ كريم يوسيرين فيلر للتجاعيد؛ (Eucerin Filler Cream) تبحث جميع النساء عن حل لتجاعيد البشرة التي تظهر مع تقدم العمر، لذا نجد أن هناك بعض الأنواع المميزة التي لاقت أهمية كبيرة لدى النساء منها هذا الكريم الساحر. فما هي فوائد كريم يوسيرين فيلر للتجاعيد وما هي أنواع كريم يوسيرين. وماذا نعرف عن مجموعة فيلر Eucerin Hyaluron -Filler +Volume- Life.

علاج البشرة الدهنية! الروتين اليومي

تتميز البشرة الدهنية بزيادة إنتاج زيوت البشرة ما يؤدي لاحتياجها إلى عناية خاصة ويومية لتجنب انسداد مسامات البشرة بالزيوت، إليك في ما يأتي خطوات روتين للعناية بالبشرة الدهنية. تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة باعتبارها أكثر أنواع البشرات عرضة لانسداد المسامات وتكون حب الشباب، تابع قراءة المقال الاتي لتعرف أكثر عن روتين للعناية بالبشرة الدهنية: روتين للعناية بالبشرة الدهنية تتميز البشرة الدهنية بإفرازها كميات أكبر من زيوت البشرة، وعلى الرغم من أهمية هذه الزيوت الغنية بالأحماض الأمينية والبيبتيدات الضرورية لحماية البشرة من الميكروبات والحفاظ على ترطيبها، إلا أن إفرازها بكميات كبيرة قد يؤدي لانسداد المسامات، وبالتالي زيادة فرصة تكون حب الشباب، لتجنب ذلك إليك في ما يأتي روتين للعناية بالبشرة الدهنية: 1. تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية هي الحفاظ على نظافتها باستخدام غسول مناسب للبشرات الدهنية، حيث ينصح باستخدام الغسول مرتين يوميًاعلى الأكثر، مع الحرص على استخدام ماء دافئ أو فاتر لغسل الوجه، مع الحرص على عدم فرك الوجه بشدة. في حال استخدام مستحضرات التجميل خلال اليوم ينصح